.•° أهـــلاً وســهــلاً °•.


شرفتنا بدخولك المنتدى .. نتمنى لك إقامة راقية في رواق منتدياتنا ..



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الغموض يلف رواية واشنطن عن مقتل بن لادن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر


زائر

معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: الغموض يلف رواية واشنطن عن مقتل بن لادن   الثلاثاء مايو 03, 2011 4:03 pm

عواصم ( العالم ) 3/5/2011 – شكك العديد من الخبراء والصحفيين ومتابعي الشأن السياسي بالرواية الاميركية والباكستانية حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن .

وفي مقابلات خاصة مع قناة العالم الاخبارية مساء امس الاثنين اعرب العديد من المحللين والكتاب والصحفيين عن شكوكهم في الادلة التي عرضتها التلفزة الاميركية لقتل بن لادن مشيرين الى ان الصورة قد تكون مفبركة اضافة الى ان رمي الجثة في البحر بهذه السرعة هو الاخر يستدعي التساؤل .

المحلل السياسي اللبناني حكمت شحرور قال للعالم ان الطريقة التي اظهرت فيها الولايات المتحدة حادثة مقتل بن لادن شابها الكثير من الاخطاء والعيوب بالشكل الذي يمكن معه القول ان هناك اخراج معين لهذا الحدث .

واضاف شحرور انه بغض النظر عما اذا كان بن لادن قد قتل حديثا او كان ميتا منذ زمن بعيد او كان حيا وقد اخفي بعد ان اصبح غير صالح للاستهلاك فان الاعلان عن قتله في هذا التوقيت بالذات له الكثير من الدلالات الخطيرة .

ومن بغداد قال الكاتب السياسي العراقي واثق الهاشمي للعالم ان الادارة الاميركية تميل دائما للطريقة الهوليودية في اخراج الافلام السينمائية لمعالجة الكثير من القضايا مشيرا الى ان هناك الكثير من التشكيك حول الرواية الاميركية ومتسائلا لماذا لم تصور جثة بن لادن وتعرض على شاشات التلفاز حتى تكون هناك حقائق ثابتة ؟

وحول توقيت الاعلان عن هذا الحدث اعتبر الهاشمي انه على علاقة بالانتخابات الامريكية القادمة عام 2012 خاصة وان اوراق الديمقراطيين تشهد تساقطا في هذه الانتخابات وبالتالي فان اوباما سيستخدم ورقة قتل بن لادن من اجل كسب المزيد من الاصوات التي خسرها في انتخابات الكونغرس مؤخرا .

ومن موسكو قال الخبير الستراتيجي الروسي فيجيسلاف موتوزوف انه يؤيد كل الشكوك التي تحوم حول مقتل بن لادن بل راح الى ابعد من ذلك معتبرا ان بن لادن اقرب مايكون الى شخصية وهمية كانت اميركا بحاجة لها كي تحشد العالم حول سياستها التي بنيت في زمن جورج بوش على معاداة العالم الاسلامي بعد سقوط العدو التقليدي وهو الاتحاد السوفيتي وعندما انتفت الحاجة الية لم يعد من المستغرب ان تعلن عن قتله لتحقيق المزيد من المكاسب في الداخل الاميركي تمهيجا للانتخابات الرئاسية القادمة .

اما الكاتب والمحلل السياسي عبد ربه المصري فقال من لندن ان على اميركا ان تقدم دليلا ماديا ملموسا على ان الذي قتل هو اسامة بن لادن كما اشار الى ان الاعلام الاوروبي ومنذ الاعلان عن الحادث بدأ يتسائل : ما الذي جعل الدارة الاميركية تتخلص من الجثة بهذه السرعة ولماذا تلقيها في مياه المحيط ؟

ومن العاصمة الباكستانية اسلام اباد قال المحلل السياسي الباكستاني الدكتور جاسم تقي لقناة العالم ان الصورة التي عرضتها التلفزة الباكستانية لبن لادن وهو قتيل اخذت من الانترنيت وهي صورة قديمة لا تشبه بن لادن الحالي ، كما ان الرواية الاميركية تتحدث عن ضرب بن لادن في الرأس الامر الذي يؤدي الى تهشيمه بينما لا تظهر الصورة ذلك كما ان الجهات الاميركية لم تنشر اي صورة لمقتل بن لادن واكتفت بالقول انه دفن في البحر .

اما الدكتور احمد موصللي استاذ العلوم السياسية والدراسات الاسلامية في الجامعة الاميركية ببيروت فقال انه فيما لو سلمنا برواية قتل بن لادن تبقى هناك شكوك عن زمن الحدث فابن لادن مرصود من قبل الاستخبارات الاميركية والباكستانية منذ ثمانية اشهر حسب المصادر الاميركية فلماذا لم يقتل طوال هذه المدة .

واضاف موصللي ان هناك الكثير من الغموض في الموقف الاميركي من تصفية بن لادن طوال هذه الفترة فالرجل كان يعيش في مدينة تكثر فيها الاستخبارات والثكنات العسكرية وان بيته لم يكن مجهولا لانه لايسكن بيتا خال من التلفون والانترنيت والوسائل الاخرى فاين كانوا عنه ؟ ولم يستبعد موصللي ان يكون بن لادن حيا رهن الاعتقال .

الكاتب والمحلل السياسي الدكتور فوزي الاسمر من واشنطن قال لقناة العالم ان اتأكيدات الرسمية الاميركية لمقتل بن لادن جاءت مشوهة فطريقة القتل ورمي الجثة في البحر تضع شكوكا كثيرة على العملية نفسها ، فاذا كان بن لادن قتل فعلا لماذا لا تصدر تفاصيل محددة ؟

واعرب الاسمر عن اعتقاده في ان تصدر تفاصيل اخرى خلال الايام القادمة لان الحجج التي جائوا بها حتى الان غير كافية كما اعرب عن استغرابه من الرواية الاميركية في ان جثة بن لادن دفنت في البحر سريعا لان التعاليم الاسلامية لا تجيز بقاء جثة المسلم اكثر من 24 ساعة بلا دفن ، وتسائل : متى كانت الاستخبارات الاميركية تهتم بالتعاليم الاسلامية ولماذا لم تطبقها على الكثير من الحالات المشابهة ومتى كان رمي الجثة في البحر تقليدا اسلاميا ؟؟

توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


::مراقب::

::مراقب::
معلومات إضافية
تـاريخ التسـجـيل : 10/10/2009
الجنس : ذكر
المشاركات : 3804
الــــعــــمـــــر : 27
نـــــقـــاط : 4151
الســــمـعــــة : 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الغموض يلف رواية واشنطن عن مقتل بن لادن   الأربعاء مايو 04, 2011 12:10 am



مشكور ع الخبر....



عسى يكون الخبر ما أكيد...

والفقرة الأخيره أظنها تؤكد عدم صحة هذا الشيء..


اللهم أعز الإسلام والمسلمين..
وأذل الشركـ والمشكركين..
اللهم ارفع راية الإسلام..


تحياتي..

دمتم بود والأمه الإسلاميه يد واحده..


توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


صيدلي واعد

صيدلي واعد
معلومات إضافية
تـاريخ التسـجـيل : 01/10/2010
الجنس : انثى
المشاركات : 700
الــــعــــمـــــر : 24
نـــــقـــاط : 951
الســــمـعــــة : 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hisn8.com
مُساهمةموضوع: رد: الغموض يلف رواية واشنطن عن مقتل بن لادن   الأربعاء مايو 04, 2011 2:57 am

سلام علييكم

ايييه والله


وصلني هالخبر ع الايميل
صراحه تفااجئت
لعنة الله ع اووباما وربااعته
بعده يشلخ ف تصرييحاته ويقول ان هو وباكستان مشتركيين بقتل بن لادن
والباكستاني زرداي يقول انه بعييد عن هالقصة




توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغموض يلف رواية واشنطن عن مقتل بن لادن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ㋡ 彡 • الصَيْدليَةُ الْعَــامَة • ミ ㋡ :: ღ صيدلية الأخبار ღ-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
ليس كل ما ينشر هنا يعبر عن وجهة نظر الإدارة | اعلان نصي | اعلان نصي