.•° أهـــلاً وســهــلاً °•.


شرفتنا بدخولك المنتدى .. نتمنى لك إقامة راقية في رواق منتدياتنا ..



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 في أمسية منتظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


::مشرف صيدلية الشعر والخواطر::

::مشرف صيدلية الشعر والخواطر::
معلومات إضافية
تـاريخ التسـجـيل : 20/10/2008
الجنس : ذكر
المشاركات : 213
الــــعــــمـــــر : 28
نـــــقـــاط : 188
الســــمـعــــة : 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: في أمسية منتظرة   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 1:49 pm

وفي مواجهة من الطراز الرفيع ... تشهد ساحة ملعب استاد الشرطة بالوطية بتمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم المباراة المرتقبة بين منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره منتخب باراجواي ، وذلك ضمن البرنامج الاستعدادي الذي يخوضه منتخبنا استعدادا لبطولة خليجي 19 في مطلع العام القادم بإذن الله تعالى ، والتي ستقام مبارياتها على أرض السلطنة، وتأتي مباراة اليوم في سلسلة متصلة من المباريات القوية التي حرص على استمراريتها المدرب الفرنسي كلود لوروا من أجل التهيئة التامة والجاهزية الأمثل للحصول على كأس الخليج في هذه البطولة ، حيث لعب منتخبنا حتى الآن (5) مباريات ودية كلها تندرج تحت مستوى واحد من القوة والإستفادة التي حققها الفريق من هذه المباريات دون استثناء ، حيث بدأها منتخبنا بلقاء أوزبكستان وتفوق فيها الأحمر بثنائية نظيفة ثم تعادل مع المنتخب المغربي سلبيا وفاز على منتخب زيمبابوي 3/2 قبل أن يخسر أمام نادي إسبانيول أحد أشهر الأندية الإسبانية في السنوات الماضية صفر/1 ، واختتمها بفوز صريح ومستحق وأداء ممتع على المنتخب الاردني مساء الجمعة الماضي بنتيجة 2/صفر في مباراة ظهر فيها عدد من الوجوه الشابة بمستوى مبشر ومطمئن للجميع قبل الدخول في غمار المنافسات القادمة لمنتخبنا.

اكتمال الصفوف
يعود منتخبنا في مباراة اليوم إلى التشكيلة الأساسية التي تضم جميع اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية بعد أن اكتملت الصفوف بعودة الثلاثي (محمد ربيع وخليفه عايل واحمد حديد) والذين لم يتواجدوا مع الفريق في معسكره السابق بمدينة برشلونة لظروف مختلفة تحدثنا عنها سابقا ، وعدم مشاركة أكثر اللاعبين المحترفين في لقاء المنتخب الأردني في أمسية الجمعة ، ويعوّل لوروا ومساعده حمد العزاني على لقاء اليوم الكثير من الأمور وأهمها إعادة التجانس والانسجام للفريق بعد فترة غياب عن اكتمال التشكيلة الأساسية في آخر لقاءين للأحمر ، وثانيهما هو استمراريته في النهج الذي بدأ به إعداد منتخبنا وسيستمر عليه وهو الخوض في مباريات قوية بالتدرج من أجل تحقيق الهدف الأسمى من هذه الفترة وهو الوصول إلى التشكيل الأساسي الأصلح لخوض غمار المنافسات القريبة القادمة، وبالطبع فإن اكتمال صفوف منتخبنا في لقاء اليوم وأمام منتخب قوي بحجم الباراجواي المتصدر لفرق أميركا اللاتينية بتصفيات كأس العالم عن هذه القارة يعد خير ختام للمعسكر الاستعدادي الذي بدأه منتخبنا في 9 من نوفمبر الحالي ويختتم اليوم ، وهو ما سيجعل لوروا في أريحية من أمره خاصة وأن الاستعدادات القادمة ستكون من خلال الدورة الودية الرباعية الدولية التي تم دعوة منتخبات كبيرة للمشاركة بها خلال الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر القادم ومباراة أخيرة بتاريخ 23 أو 24 من نفس الشهر لتكون خاتمة الاستعدادات لهذه البطولة القوية ( خليجي 19 ) ، ومنطقيا فإن وصول لوروا للتشكيلة الأساسية والمثالية بدءا من لقاء اليوم سيضعه في وضع مريح جدا من أجل تثبيتها (التشكيلة) بالشكل النهائي من خلال المباريات الثلاث المتبقية والتي أشرت إليها أعلاه ، وتفعيلها بالطريقة التي يطمح أن يخوض بها غمار منافسات خليجي 19 بإذن الله تعالى .

فرصة جيدة
كما ذكرنا عن مباراة منتخبنا أمام الأردن بأنها فرصة مناسبة وذهبية لتجربة أكبر عدد ممكن من الوجوه الشابة في تشكيلة منتخبنا في ذلك اللقاء نظرا لغياب أكثر العناصر المحترفة ، وبالفعل حدث ذلك وبامتياز في ذلك اللقاء وشاهدنا أحمد مانع وسليمان الشكيري وحسن ربيع وسعد سهيل ومحمد هويدي ومنصور النعيمي وهاشم صالح ظهروا بمستوى متميز جدا ترجموه بفوز صريح بثنائية (الحوسني) ، فإننا نؤكد على هذه الفرصة في مباراة اليوم ولكن بطريقة مغايرة ، فاليوم يتواجد جميع المحترفين وبالتالي فإنهم المرشحون الأقوى لدخول هذه المباراة بشكل مبدئي وستختفي في المقابل فرص تواجد أكثر عدد ممكن من المحليين ، إلا أننا نطمح في مشاهدة عدد لا بأس به من اللاعبين المحليين والذين قدموا مستوى جيدا في اللقاء الماضي بجانب اللاعبين المحترفين ولو حتى في تواقيت مختلفة كبدلاء ، وذلك بهدف إيجاد التجانس بشكل أكبر عن ذي قبل بين لاعبينا المحترفين وشباب الدوري المحلي ، وهذه هي الفرصة التي أطالب لوروا باستغلالها بالشكل الأمثل وعدم تفويتها بأي حال من الأحوال خاصة وأن الوقت أصبح قريبا جدا عن موعد انطلاق مباريات خليجي 19 والتي ستبدأ في 4 يناير القادم .

عودة متوقعة
وكما هو الحال في تواجد جميع لاعبينا المحترفين في لقاء اليوم ، فإنه بات من المتوقع تواجد الجماهير ( الوفية ) بشكل كبير في أمسية اليوم الهامة جدا ، على النقيض تماما مما شاهدناه من تواجد قليل للجماهير العمانية في لقاء منتخبنا أمام شقيقه الأردني في أمسية الجمعة الماضية على نفس ملعب مباراة اليوم ، وربما هناك أسباب حقيقية ومباشرة حرمت اللاعبين الشباب من وجود المؤازرة الجماهيرية الكبيرة لهم في ذلك اللقاء الاستثنائي للاعبين ، وأعتقد بأن أبرز تلك العوامل هو تصادف إقامة اللقاء في يوم إجازة رسمية للقطاعين العاملين بالسلطنة ( حكومي وخاص ) وهو الأمر الذي صعب من تواجد الجماهير في محافظة مسقط حالها حال الأيام العادية والتي يتواصل فيها العمل بالنسبة للعاملين في مسقط ، إلا أن اليوم سيكون مختلفا بعد النداءات التي طالبت بحضور الجماهير للملعب وبعد التعهدات التي أطلقتها عدد من الجماهير في الحضور لمدرجات استاد الشرطة لتشجيع المنتخب اليوم ومن المحتمل اكتمال ثلاثة أرباع مدرجات الملعب إن لم يكن أكثر نظرا لأهمية اللقاء وقوة الفريق المنافس بالإضافة إلى تواجد جميع لاعبينا المحترفين في تشكيلة اليوم ... فهل تصدق توقعاتي أم أن هناك أسبابا أخرى ستسردها الجماهير في حالة عدم الحضور .. لا نعلم والإجابة في الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم .

التشكيلة المتوقعة
بعد اكتمال صفوف منتخبنا ، فإنه من المتوقع بأن يبدأ كلود لوروا اللقاء بتشكيلة مكونة من علي الحبسي في حراسة المرمى ومحمد ربيع وخليفه عايل في قلب الدفاع ومحمد الشيبة ظهير أيمن وحسن مظفر ظهير أيسر واحمد حديد واحمد كانو وفوزي بشير واسماعيل العجمي في خط الوسط وعماد الحوسني وحسن ربيع في خط المقدمة ، وذلك نظرا لطريقة لعب كلود لوروا وهي 4/4/2 ، أما في حالة بداية المباراة بتحفظ قليل من جانب لوروا نظرا لقوة الفريق المنافس فإن ذلك يعني إمكانية تغيير خطة اللعب إلى 3/5/2 وهي الخطة التي لعب منتخبنا سنوات طويلة مع المدربين الذين مروا على تدريب منتخبنا وخاصة التشيكي ميلان ماتشالا.

منتخبنا بالفرعي
خاض منتخبنا الوطني حصته التدريبية الأخيرة مساء أمس استعدادا لمباراة اليوم على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، وذلك بتمام الساعة الخامسة مساء ، حيث قام كلود لوروا بالتأكيد على طريقة اللعب التي سيخوض بها لقاء اليوم ( الهام ) والتركيز على نقاط القوة والضعف التي تظهر على الفريق الزائر ، على أمل تحقيق النتيجة الإيجابية الأبرز خلال مجريات اللقاء ، مع العلم بأن منتخبنا كان قد أجرى مرانه مساء أمس الأول على ملعب استاد الشرطة لنفس الغرض .

والباراجوياني على استاد الشرطة
أما المنتخب الباراجوياني فقد أجرى حصته التدريبية مساء أمس على ملعب استاد الشرطة من أجل التعوّد على أرضية الملعب ومساحاته التي يتمنى الباراجويانيون بأن تساعدهم على تنفيذ خطة لعبهم بالطريقة المثلى وتحقيق الفوز على منتخبنا في هذا اللقاء التاريخي الهام لمنتخبنا تحديدا ، وقد استمرت الحصة التدريبية لمدة ساعة ونصف تقريبا نفذ من خلالها المدرب جيراردو مارتينو كافة ما يهدف إليه قبل لقاء اليوم.

ختام المعسكر
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الاستعدادي الحالي والذي بدأ بتاريخ 9 نوفمبر بمجرد إطلاق الحكم السعودي علي المطرف صافرة نهاية لقاء اليوم أمام الباراجواي ، وسيغادر اللاعبون المحترفون إلى أنديتهم مباشرة من أجل الالتحاق بحصص التدريب هناك يوم غد ، وهو الحال بالنسبة للاعبين المحليين الذين سيتدربون مع فرقهم من أجل المشاركة في مباريات الجولة الثانية لمباريات دوري عمان موبايل الذي سينطلق مساء الجمعة من خلال ( 6 ) لقاءات هامة .

العودة بعد العيد
سيعود منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للتجمع من جديد عقب عيد الأضحى مباشرة في معسكر استعدادي آخر ، وسيستمر هذا المعسكر حتى نهاية كأس الخليج التاسعة عشرة شريطة أن تتم تهيئة الظروف المناسبة للاعبين المحترفين وإمكانية التحاقهم بالمعسكر منذ بدايته حتى يتحقق الهدف المرجو منه تماما ، وسيخوض منتخبنا خلال المعسكر ثلاث مباريات منها اثنتان في البطولة الدولية الرباعية ومباراة أخرى ستكون البروفة الأخيرة للمنتخب قبل الدخول في غمار البطولة الخليجية الهامة.

طاقم التحكيم
يتكون طاقم التحكيم الذي سيقوم بإدارة لقاء اليوم بين منتخبنا ونظيره الباراجوياني الحكم الدولي السعودي علي المطرف ويساعده طاقم تحكيم دولي عماني مكون من سالم بن غريب الراشدي مساعد أول وغانم بن سالم البلوشي مساعد ثاني ومحمد بن سالم مفلح حكما رابعا فيما سيراقبها عبدالله بن عمر باعبود .

مبادرة رائعة

قرر مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي تخصيص ريع المباراة كاملا لأسرة المرحوم ( بإذن الله تعالى ) اللاعب الخلوق غلام بن خميس الغماري الذي انتقل إلى جوار ربه مساء أمس الأول ، وذلك تقديرا من مجلس الإدارة للجهود الرائعة التي قدمها هذا اللاعب للكرة العمانية خلال فترة الثمانينيات وبداية التسعينيات والتي شهدت تحقيق أول فوز عماني في دورات كأس الخليج عن طريق الهدف الثاني الذي سجله (غلام) في مرمى المنتخب القطري بالدورة التاسعة بالمملكة العربية السعودية ... وتعتبر هذه البادرة جزءا بسيطا يقدمه الاتحاد العماني لكرة القدم لهذا اللاعب الذي كان مثالا يحتذى به في الملاعب العمانية ، على أمل أن يكون هناك تكريم خاص يليق به في مناسبات قادمة .

نداء مبرر
إلى كل الجماهير العمانية الوفية والتي عشقت النجم المرحوم ( بإذن الله تعالى ) غلام خميس ... وإلى كل الجماهير العمانية التي تود أن تقدم جزءا يسيرا لهذا الفقيد الغالي ... إلى كل من له صلة بالكرة العمانية ... إنني هنا أوجه نداء مبررا جدا تجاه البادرة التي قام بها مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم بتخصيص ريع المباراة كاملا لأسرة الفقيد ... فإنني أتمنى بأن تكون كافة جنبات ملعب استاد الشرطة ممتلئة عن بكرة أبيها حتى نقدم لفقيد الكرة العمانية جزءا بسيطا من حقه علينا ... من يزكي ندائي فعليه التواجد بالملعب بأمسية اليوم ...
توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


صيدلي نشيط

صيدلي نشيط
معلومات إضافية
تـاريخ التسـجـيل : 03/11/2008
الجنس : انثى
المشاركات : 50
الــــعــــمـــــر : 31
نـــــقـــاط : 0
الســــمـعــــة : 0

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: في أمسية منتظرة   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 2:55 pm

ما شاء الله أخوي ع النقل مرة من الجريدة للمنتدى waw ... تصدق قبل شوي لقيت الخبر ف جريدة الوطن ولما جيت ع المنتدى لقيت نفس الكلام .. ضحكت من فؤادي ... بس حلوة منك تذكرنا .... ترا وقوف الجماهير خلف المنتخب ضروري في هذه المبارة.............\


تسلممممممممممممممممممممممممم oman oman
توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في أمسية منتظرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ㋡ 彡 • الصَيْدليَةُ الرِيَاضِيَةِ • ミ ㋡ :: ღ صيدلية الكرة المحلية ღ-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
ليس كل ما ينشر هنا يعبر عن وجهة نظر الإدارة | اعلان نصي | اعلان نصي